الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

الندوة السابعة : الداخلة


في إطار ندوات الحوار الوطني حول الاصلاح العميق والشامل لمنظومة العدالة ، تحتضن مدينة الداخلة الندوة الوطنية السابعة برئاسة وزير العدل والحريات مصطفى الرميد وبتأطير من الهيئة العليا للحوار الوطني وكذا بحضور أعضاء الحوار الوطني ومشاركة ممثلي المهن القانونية والقضائية العمومية منها والحرة ، وذلك يوم السبت من الأسبوع الجاري 22 ديسمبر 2012 بمركز الداخلة إبتداء من الساعة الثانية بعد الزوال ، والمحاكم المعنية هي محاكم الدائرة القضائية لمحكمة الإستئناف بالعيون ، وسيتمحور موضوع الندوة حول : الحكامة القضائية – تأهيل وتحديث الادارة القضائية والبنية التحتية .

ومن المقرر مشاركة رئيس الرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب السيد عزيز المردي في الندوة المذكورة بإعتباره عضوا من أعضاء هيئة الحوار الوطني والممثل الأوحد لمهنة النساخة ، ليدلي بدلوه في فعالية الحوار الوطني ويسجل حضور النساخ في مسلسل الحوار .

يتحدى الرئيس عزيز المردي طول وبعد المسافة الرهيب ، ومشقة السفر الممل ، ومضاعفات المرض المزمن ، وضيق الحال وقصر اليد ، ليبقى وفيا للعهد الذي قطعه على نفسه وعلى جميع السادة النساخ .. يدافع عن حقوقهم ويسهر على ملف إدماجهم وولوجهم لخطة العدالة ، الرئيس الذي كان ولا زال وسيبقى لا يضيع محطة إصلاحية أو نضالية إلا وكان من أوائلها ..

الموقع الرسمي للرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب