الأحد، 10 فبراير 2013

إعلان


في إطار الالتزام الجاد والمسؤول من الرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمشاركة الإيجابية في ورش الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة، يواكب هذا الموقع المتواضع محطات هذه المسيرة الوطنية، ويسعى بهذا الخصوص إلى  نشر بعض أهم مايتعلق بالعدالة عامة ومهنة النساخة على وجه الخصوص، كما يسعى إلى جمع بصمات السادة والسيدات النساخ والناسخات في هذا المضمار.
وعليه فإن موقعكم هذا يناشدكم كي تمدوه بمداخلاتكم ومساهماتكم وملاحظاتكم وكل ماله علاقة بموضوع إصلاح العدالة من قريب أو بعيد وفي أقرب الآجال قبل أن يجف  القلم وترفع الصحف، وشكرا للجميع والسلام.

لجنة الإعلام والتواصل
توقيع العربي أبوأيوب

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

إلى الإخوة الزملاء في لجنة الإعلام والتواصل في موقع النساخ الإلكتروني :
هذه المبادرة مشكورة وغير مسبوقة في موقعكم المتميز , كل سيشارك بما وهبه الله عز وجل من ملكات في الكتابة والتحليل والعطاء والملاحظات خصوصا في هذه المحطة الحاسمة من تاريخ مهنة النساخة التي لاتجد من يوفيها حقها وهي من أشرف المهن تاريخيا واجتماعيا وهذا لاينكره ولن ينكره إلا جاحد حسود حقود لايحب إلا نفسه -وإياك أعني ياجارة- .
لكن ما استوقفني في هذا الإعلان هو هذه الجملة : وفي أقرب الآجال قبل أن يجف القلم وترفع الصحف فكيف لورش إصلاح العدالة بما يتصف به من شمولية وعمق أن يناقش في أقرب الآجال ؟
إن ورش الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة لكن يكون بهذه السرعة ودون مشاركة الجميع لأنه ورش, والأوراش لا تأتي أكلها إلا بمشاركة كل الفاعلين كل من موقعه كل ما أعطاه الله من وسائل وطرق ناجعة في عملية الإصلاح الجدري لمهنة النساخة التي لا بد لها من وعي جماعي فاعل يرتكز على ضرورة معالجتها والإجابة عن جميع انتظارات ممارسيها التي لأنها جزء لا يجزء من منظومة المهن الحرة القانونية ....