الأربعاء، 8 أغسطس 2012




الرابطة الوطنية للنساخ                                                    بتاريخ : 07/08/2012
القضائيين بالمغرب
إستنكار
أما بعــــد :

على إثر التهجم الخطير والإساءة التي تعرض لها نساخنا الأفاضل بالمحكمة الإبتدائية بالناظور، من طرف أحد العدول الأسبوع الفارط ، بعد إقدام الأخير على إنتهاك حرمة مكتب النساخ بتصرفات لا مسؤولة ، وتنم عن نية مبيتة للإساءة بإخواننا النساخ ، حيث عمد إلى إهانة الزميل عبد المجيد العادك – ناسخ ومستشار المكتب الجهوي لجهة الحسيمة الناظور – وإنهال عليه بوابل من السب والشتم ، كما أطلق يده الآثمة تدنس جسد الناسخ المحترم بالضرب بعد مشاداة كلامية جارحة ، وكاد الأمر يتحول إلى مأساة لولا تدخل الموجودين لإحتواء الأمر وكتم غيظ الناسخ الذي حاول الدفاع عن نفسه دون جدوى أمام هيجان العدل المذكور ، الذي ما فتئ يزبد ويرغي إلى أن أخرجوه بصعوبة من المكان لما أثاره من هلع وضجة ، وعطل سير العمل لأزيد من نصف يوم ضاعت فيها حقوق المواطنين . لا لشيء سوى أن نساخ الناظور رفضوا التعامل بكناش التداول المستحدث المزعوم ورفضوا الإنصياع لقانونهم الداخلي الوضعي الغاشم . مع العلم أن إخواننا نساخ الناظور محترمون لقانون النساخة وخطة العدالة ، ومواظبون على التعامل بالدمغة المفروضة عليهم ، وملتزمين بالآجال القانونية فيما يخص التضمين وإستخراج النسخ .

لهذا وإعتبارا لما يفرضه أولا الواجب في نصرة المظلوم وثانيا لما يفرضه الإنتماء لرابطتنا من التضامن والتعاضد فإننا بالرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب نسجل ونؤكد ما يلي :

?    أولا : إدانتنا وإستنكارنا للتصرفات اللامسؤولة والتشهير والتهجم الخطير الذي تعرض له الزملاء نساخنا الكرام بجهة الناظور .
?    ثانيا : نسجل تضامننا الفعلي والمطلق مع السادة النساخ الأفاضل لما تعرضوا له من إهانة وخدش الكرامة.
?    ثالثا : نهيب بالسادة المسؤولين القضائيين والإداريين بإتخاذ ما يلزم بحكم ما تعرض له الزملاء داخل المحكمة الإبتدائية بالناظور- قسم قضاء الأسرة- وفي وقت العمل.
?     رابعا : أننا وجهنا تقريرا مفصلا لما حصل بقسم التوثيق إلى النيابة العامة المختصة مرفقا بإفادات النساخ والشهود لإتخاذ ما تراه مناسبا .
?    خامسا : نؤكد عزمنا على التضامن مع زملائنا الكرام ضد أي إعتداء خارجي ، لآخر المطاف وحتى آخر رمق .
?    سادسا : مستعدين لخوض أي شكل نضالي ضد أي تهديد يزعزع إستقرار السادة النساخ بالناظور أرض الشرفاء وأرض المقاومة والبسالة.
?    سابعا : متأهبين للتصعيد إن إقتضى الحال أمام أي خرق سافر للقوانين المنظمة للمهنة ، وضد أي كيان كان صونا لكرامة الناسخ وإحقاقا للحق وإنصافا للضعيف .
?    ثامنا : سنطرق جميع الأبواب ونعتلي جميع الأسوار، لإيصال صوت الناسخ المظلوم إلى جميع الهيئات الحكومية والقضائية ، والفعاليات الإنسانية والحقوقية..
                            ودامت الرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب ناصرة للمظلوم وناصحة للظالم
الموقع الرسمي للرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب