الأربعاء، 8 أغسطس 2012




الرابطة الوطنية للنساخ                                                    بتاريخ : 07/08/2012
القضائيين بالمغرب
إستنكار
أما بعــــد :

على إثر التهجم الخطير والإساءة التي تعرض لها نساخنا الأفاضل بالمحكمة الإبتدائية بالناظور، من طرف أحد العدول الأسبوع الفارط ، بعد إقدام الأخير على إنتهاك حرمة مكتب النساخ بتصرفات لا مسؤولة ، وتنم عن نية مبيتة للإساءة بإخواننا النساخ ، حيث عمد إلى إهانة الزميل عبد المجيد العادك – ناسخ ومستشار المكتب الجهوي لجهة الحسيمة الناظور – وإنهال عليه بوابل من السب والشتم ، كما أطلق يده الآثمة تدنس جسد الناسخ المحترم بالضرب بعد مشاداة كلامية جارحة ، وكاد الأمر يتحول إلى مأساة لولا تدخل الموجودين لإحتواء الأمر وكتم غيظ الناسخ الذي حاول الدفاع عن نفسه دون جدوى أمام هيجان العدل المذكور ، الذي ما فتئ يزبد ويرغي إلى أن أخرجوه بصعوبة من المكان لما أثاره من هلع وضجة ، وعطل سير العمل لأزيد من نصف يوم ضاعت فيها حقوق المواطنين . لا لشيء سوى أن نساخ الناظور رفضوا التعامل بكناش التداول المستحدث المزعوم ورفضوا الإنصياع لقانونهم الداخلي الوضعي الغاشم . مع العلم أن إخواننا نساخ الناظور محترمون لقانون النساخة وخطة العدالة ، ومواظبون على التعامل بالدمغة المفروضة عليهم ، وملتزمين بالآجال القانونية فيما يخص التضمين وإستخراج النسخ .

لهذا وإعتبارا لما يفرضه أولا الواجب في نصرة المظلوم وثانيا لما يفرضه الإنتماء لرابطتنا من التضامن والتعاضد فإننا بالرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب نسجل ونؤكد ما يلي :

?    أولا : إدانتنا وإستنكارنا للتصرفات اللامسؤولة والتشهير والتهجم الخطير الذي تعرض له الزملاء نساخنا الكرام بجهة الناظور .
?    ثانيا : نسجل تضامننا الفعلي والمطلق مع السادة النساخ الأفاضل لما تعرضوا له من إهانة وخدش الكرامة.
?    ثالثا : نهيب بالسادة المسؤولين القضائيين والإداريين بإتخاذ ما يلزم بحكم ما تعرض له الزملاء داخل المحكمة الإبتدائية بالناظور- قسم قضاء الأسرة- وفي وقت العمل.
?     رابعا : أننا وجهنا تقريرا مفصلا لما حصل بقسم التوثيق إلى النيابة العامة المختصة مرفقا بإفادات النساخ والشهود لإتخاذ ما تراه مناسبا .
?    خامسا : نؤكد عزمنا على التضامن مع زملائنا الكرام ضد أي إعتداء خارجي ، لآخر المطاف وحتى آخر رمق .
?    سادسا : مستعدين لخوض أي شكل نضالي ضد أي تهديد يزعزع إستقرار السادة النساخ بالناظور أرض الشرفاء وأرض المقاومة والبسالة.
?    سابعا : متأهبين للتصعيد إن إقتضى الحال أمام أي خرق سافر للقوانين المنظمة للمهنة ، وضد أي كيان كان صونا لكرامة الناسخ وإحقاقا للحق وإنصافا للضعيف .
?    ثامنا : سنطرق جميع الأبواب ونعتلي جميع الأسوار، لإيصال صوت الناسخ المظلوم إلى جميع الهيئات الحكومية والقضائية ، والفعاليات الإنسانية والحقوقية..
                            ودامت الرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب ناصرة للمظلوم وناصحة للظالم
الموقع الرسمي للرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب

هناك 11 تعليقًا:

غير معرف يقول...

الفرق كبير بين النور والظلام فالنساخ بالناضور شرفاء ويكفي عدول الناظور ان جلهم له متابعة قضائية يعني سراح مؤقت

ABDRZAK NASSIKH Q يقول...

نحن مستعدون للنزول الى الناضور لوقفة حاشدة ضد من يمس قيادتنا بالرباط ونخوض اضرابا مفتوحا باشارة منكم ناتي بالمئات

AHMED يقول...

نحن قادمون ومستعدون

عبداللطيف المسعودي يقول...

الحمد لله
يحب تفعيل المطالب الاستعجالية
رفع يد العدلين عن النسحة
الغاء الدمغة من طرف الورارة

غير معرف يقول...

الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها

غير معرف يقول...

العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم . استمروا ان الله مع الصابرين .

غير معرف يقول...

قال تعالي \ واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تتفرقوا\

غير معرف يقول...

اناجدمستاءومتألم للحالة المزرية التي يعيشها النساخ والعدول في هده الايام الرمضانيةالمباركة اين هي حرمة الشهر الفضيل نصيحة لكم حاسبواانفسكم قبل ان تحاسبوا{والله انكم بفعلكم هداانتهكتم حرمة شهر رمضان{

غير معرف يقول...

فوجئ الراي العام المحلي بالناضورنساخاوعدولا وجالية مغربيةعماوقع داخل محكمة الاسرةباقدام احدالعدول المنتسبين لجمعية العدول وفي حالة هستيرية كالثورالهائج بالاعتداء على احد الناسخات بالسب والشتم امام انظارومسمع روادالمحكمة نطالب بفتح تحقيق في هداالاعتداءالشنيع

غير معرف يقول...

انامن الجالية المقيمةبالخارج ترددت على محكمة قضاء الاسرة لمدة 15يوماللحصول على نسخة عقد عدلي لكن بدون جدوى نتيجة نزاع بين النساخ والعدول والضحية هو المواطن للاشارة فقد عاينت الاعتداء الدي وقع على الموظفة بالنسخ من طرف احد العدول وسجلت كل تحركات هدا العدل في هاتفي النقال بالصوت والصورة وسأقوم بنشره قريبافي احد المواقع المعروفة

غير معرف يقول...

ayna houa al islahe ya syadata al wazir