الأحد، 3 يونيو 2012

تقرير؛ صامدون

رابَطَ السيد عزيز مردي بالعاصمة الرباط، من أجل قضية النساخ والناسخات قاطبة، وكما عودنا فقد تحدى كل المعيقات وتحمل كل المعانات من أجل قضية يؤمن بها ويتألم من استمرارها.
معانات أكبر من أن تحصى في ظروف يعرفها الجميع، لكن الإصرار كان ومازال وسيضل أكبر حتى يكتب لكل ناسخ ولكل ناسخة العيش الكريم ويؤدون عملهم بالطريقة التي تشرف المغرب، في مغرب يشرف مواطنيه ويحترمهم بدون تمييز.
ظروف عمل مزرية تلك التي عاشها من يمثل النساخ هناك إذ تُحضَّرُ الأشغال على
طاولات المقاهي وكراسيها أو داخل السيارة المهترئة التي هي جزءا من رزق عيال خاصة، لكن النفس الأبية تأبا  إلا أن تقوم بأقصى مايمكن، ومن تقرير مفصل عن هذا الرباط، الذي كتب بالعرق والصبر والتضحيات، والذي ليس إلا واحدا من بين العشرات، نقطف لكم بعض رؤوس الأقلام وباختصار:

27/ 05/ 2012 الإلتحاق بمدينة الرباط  ومواصلة الاشتغال على إعداد الملفات والطبع بالطابعة الخاصة للرئيس.

28/ 05/ 2012
صباحا: الاستعداد لاجتماع الحوار الوطني و تحديد منهجية العمل والجهات المستهدفة من التواصل.

مساء: المشاركة في لقاء الحوار الوطني والتواصل مع فاعلين مهنيين.  

ليلا: المبيت عند ذ/عبد الفتاح بشارة والطبع للمواد المكونة للملف استمر العمل إلى 2:00 من صباح الغد.



29/ 05/ 2012 استكمال إعداد 7 ملفات كاملة والبحث عن عناوين وهواتف الجهات المراد التواصل معها. 

مساء على الساعة 18:00 التمكن من عقد لقاء داخل قبة البرلمان وتسليم ثلاث ملفات.


30/ 05/ 2012 إعداد 4 ملفات إضافية، وإيصال ثمانية 8 ملفات إلى الجهات المستهدفة يوما كاملا من التحرك سيرا على الأقدام ولم تستخدم فيه السيارة إلا ناذرا.
يغادر الأستاذ علال الوزاني ويبقى الرئيس لحضور لقاء شبكة المهنيين من أجل إصلاح منظومة العدالة.

30/ 05/ 2012 تحرير مراسلتين إداريتين للوزارة: الأولى؛ طلب إنصاف النساخ الذين يعانون من ضعف الدخل ومراعاة وضعهم الاجتماعي، والثانية؛ حول مذكرات سبق للوزارة أن وعدت بها.

مساء: حضور لقاء شبكة المهنيين  والتي كانت على موعد مع عرضين:

1- انطباعات حول الإصلاح.
2- مهنة المحاماة وتحديات الإصلاح.

و يثمن رئيس الرابطة حضور ناسختين من تمارة دون سابق علم أو تنسيق وألقى كلمة نوجز منها:

"بسم الله الرحمان الرحيم
وبعد .... أحييكم من قلعتين للصمود قلعة فئة النساخ هذه الفئة التي تعرضت لأكبر قدر من الحيف والظلم والإقصاء.....، فمراسلة من مصلحة تمر من قسم تبعث من مديرية تؤسس لعرف يخالف الكل الظهير والقانون والمرسوم ، والقواعد القانونية كتراتبية القوانين وتدرجها....، وإذا قمتم بالاحتجاج عن عدم التمثلية في الهيئة العليا فقد اعتبرونا غير موجودين بالمطلق، أنا لا اشتكي كما قال متدخل سابق أنا صامد...، وإذا وعينا بمركزيتنا وثقلنا  كعاملين في ميدان القضاء فجميع الجن إلى زوال ونحن الباقون والمستمرون والفاعلون...،
أما بخصوص المواثيق الدولية الواردة في العرض... إنها لن تجدي نفعا إن لم يتم استنبات معادلة إجتماعية واعية و منافحة عن تلك القيم وفي غياب ذلك يجعل الأخت المتدخلة حالمة في جنيف خمسة أيام لتستيقظ على عقلية الشكلاتة بالمطار، إن وثيرة العمل بطيئة والركب قد يفوت، وعليه فنحن مطالبون بتقديم تصورنا للإصلاح بكل دقة ومسؤولية، بدل تقديم الانطباعات والتحاليل الأكاديمية، شكرا لمن ساهم في حضورنا لهذا للقاء"

المساهمات المتوصل بها خلال هذه الفترة والتي لم تسد كل التكلفة كانت من: الجديدة ، تازة، وجدة، بنسليمان.
مأخوذ من التقرير الرآسي بتصرف
عن لجنة الإعلام والتواصل
توقيع العربي أبوأيوب

ليست هناك تعليقات: