الخميس، 17 مايو 2012

العزة والكرامة

بمجرد سهو وزارة العدل والحريات عن إدراج إسم الرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب ضمن لائحة الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة (والتي تعد النساخة من أحد مكوناتها الأساسية) حتى كشفت بعض الأطراف النقاب عن وجوهها والشماتة تعلو محياهم وعيونهم تكاد تنطق من الغبطة والسرور تبين عن الخبث والضغينة . وصارت الدسائس تحاك تحت جنح الظلام بإعتبار أن البقرة مذبوحة وتكاثرت سكاكينها

فقد صدق من قال : مصائب قوم عند قوم فوائد .

وبعد أن تداركت الوزارة المعنية هذا السهو بإدراج إسم قائد الرابطة الوطنية السيد عزيز المردي ضمن لجنة الحوار حتى إسودت وجوههم وإبيضت عيونهم وباتوا ( أصحابنا المعلومون ) يتغمدون في الخزي والعار والمسكنة وتمنوا لو إنشقت الأرض وإبتلعتهم من شدة حرجهم وجبنهم الخبيث ويا ليتهم لم يكشفوا عن أنفسهم للخاص والعام بنزولهم لهذا المستوى المهين ونزولهم للحضيض كمشجعي كرة القدم حينما ينهزم الفريق الخصم في جولة واحدة فقط (ولو من أشد الفرق عتادا) حتى تصبح الحناجر الغوغاء تحدث جعجعة ولا ترى طحينا . والغريب في الأمر أن أغلبهم من بني جلدتنا ومهنتنا ويتكلمون لغتنا ويأكلون من قصعتنا لكنهم للأسف يكيلون بمكيالين ولا تهمهم سوى الدنيا الفانية ناسين أن البقاء والدوام لله مصداقا لقوله تعالى في سورة الرحمن : ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ) .


فلهم الذلة والمهانة والبؤس والنذالة ولنا العزة والكرامة . أقولها عالية مدوية لكل نفس أبية لكل النساخ أصحاب المجد والتاريخ والنخوة والكرامة والعزة والشهامة . أهل المروؤة والشرف والطيبة . أهل الإيثار . أهل الكرم والجود والعطاء . أهل الشجاعة والبسالة . لرائدي مهنة الكفاح والنضال والجد والكد والمثابرة ..فهنيئا لنا ولكم  ولنا معهم موعد يتجدد بعد أربعة أشهر في نصرنا وإحتفالنا الكبير. ولن يكون إلا ما نريد بعد إرادة الله عزوجل .

الناسخ رضوان الركراك

هناك 5 تعليقات:

رضوان الركراك يقول...

ألف ألف مبروك لكل النساخ قاطبة من طنجة للكويرة

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم
أشكر زميلي على هذه المقالة النيرة التي وضحت بجلاء ما يخامر كل حر لا يرضى إلا العزة والكرامة والشموخ وتحقيق المصلحة العامة بعيدا عن الحسابات الضيقة والمصلحة الخاصة..إن مثل هؤلاء الذين فرحوا بشماتتهم لا يصلحون لهذه المهنة ولا يصلحون لأي مهنة أخرى لأن في قلوبهم مرض تأصل واستشرى يصعب اجتثتاه...أود أن أقول لهم إن يد الله مع الجماعة ومنبوذ كل من يروم الفرقة...
ناسخ من وادي زم

النساخ الاحرار يقول...

لقد تبين بجلاء ان هناك خصوم لاترى بالعين المجردة وانما ترى وقت الجد ودليل على دالك ان اصدقائنا النساخ (اعداء الوحدة والمصلحة العامة) وهم الدين استعملوا هواتفهم النقالة للحيلولة دن نجاح صمودنا ولا داعي لدكرهم لانهم نكرة في نضري اتقوا الله ياعباد الله واسال لكم الهداية وان لم تتوبوا الى رشدكم فنحن لكم بالمرصاد وسافضحهم بدكر اسمهم وعنوانهم وتصرفاتهم الصبيانية (ناسخ حر من قدماء النساخ الاحرار)

غير معرف يقول...

أخي رضوان الركراك ترقرق وانسال من فمك كلام أثلج صدور قوم مومنين بعدالة قضيتهم وخسأ هنالك المبطلون و المرجفون فلا فض فوك

رضوان الركراك يقول...

ملء السنابل تنحني بتواضع والفارغات رؤوسهن شوامخ