السبت، 7 أبريل 2012

موعدكم مع لقاء إداعي

مرة أخرى، صوت النساخ القضائيين على موجة إذاعة MFM saiss الجهوية، في لقاء مباشر يحاورهم فيه ذ/حسن شروق، يومه الأربعاء 11 أبريل 2012، من الساعة السابعة صباحا إلى الثامنة وخمس وأربعين دقيقة، مباشرة عبر الأثير على الموجة 106,09 أو 102,5 ميغاهيرتز.
سيتحدث عن مهنة النساخة وممارسيها نساخ من الذين أثبتوا عن جدارة أنهم يدافعون عن المهنة بوطنية صادقة، إنهم أعضاء من المكتب التنفيذي للمجلس الجهوي بجهة فاس تاونات وهم: ذ/خالد برهنش، محمد مسبلي، محمد الغزالي وزين العابدين الزقاقي.
فترة سيناقش خلالها هؤلاء مجموعة من النقط المرتبطة بمهنة النساخة؛ مفهومها، وضعيتها، أهميتها، وضعية ممارسيها قانونا وواقعا، حاضرا ومستقبلا، ومامدى مسايرتها للعصر، وموقعها من الشعارات التي رفعت وترفع من قبل الحكومات المغربية المتعاقبة.
وللإشارة فإن لجنة الإعلام والتواصل تحيي كثير من الصحافيين ومنابرهم الصحافية التي تتطرق من حين لآخر إلى قضايا النساخ القضائيين بالمغرب، سواء الورقية منها أو الإلكترونية والمسموعة أو المرئية.
وفي نفس الوقت نتسائل لماذا تتحاشى منابر أخرى حتى ذكر كلمة النساخ رغم المراسلات التي قام بها المسؤول الإعلامي، وعلى الرغم من أن بعض القنوات الوطنية تتناولت أحيانا قضايا هي من صميم الاختصاص القانوني للناسخ أو جزء فيها.
العربي أبوأيوب


ليست هناك تعليقات: