الأربعاء، 2 فبراير 2011

النساخ يحتجون أمام وزارة العدل

احتشد النساخ المغاربة يومه الاثنين 31 يناير 2011 أمام وزارة العدل بالرباط في جو من الانضباط والمسؤولية بتأطير من رابطته العتيدة وعفوية وتطوع النساخ الحاضرين الذين تكبدوا عناء السفر ووقفوا تحت هطول أمطار قوية تزامنت مع الزمن المخصص لتلك الوقفة، لعل تلك الأمطار تكون فال خير عليهم وعلى مهنتهم، مرددين بأعلى صوتهم بشكل جماعي شعارات يستنكرون من خلالها التماطل الذي نهجه المسؤولون تجاه مهنة النساخة على الرغم من كونها لبنة أساسية في مؤسسة التوثيق العدلي ومحورا هاما في المنظومة القضائية بالمغرب، ومطالبين برد الاعتبار والكرامة للناسخ باعتباره بشر له حقوق كما عليه واجبات، ومذكرين بالإرادة الملكية الداعية إلى إصلاح أجهزة القضاء بكافة أجهزته.
وقد انطلق صوت الحناجر هذا بعد كلمة رئيس الرابطة الوطنية للنساخ القضائيين، وانتهت بتلاوة بيان ختامي من طرف الكاتب العام، كما تخللت الوقفة مداخلات وكلمات من النساخ والناسخات المشاركين والمشاركات في هذه الوقفة الاحتجاجية كان أبرزها تلاوة الخطاب الملكي السامي الذي يعتبر بحق مرجعا لإصلاح شامل لكافة أجهزة القضاء.

هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

حقيقة أننا لم نكن معكم بأجسادنا لظروفا قاهرة حالت دون حضورنا ولكننا معكم بقلوبنا وان شاء الله في المرة القادمة ساكون معكم في السراء والضراء واتمنى من كل الاخوة الذين لم يحضروا ان يلتحقوا بركبكم المبارك لأني متأكدة انهم يساندونكم ومواقفهم هي مواقفكم لكنهم اما جبناء او كسلاء

البقالي يقول...

تحية نضالية ومزيدا من الصمود

غير معرف يقول...

لم أتمكن من الحضور في الوقفة النضالية لظروف خاصة أعتذر من الجميع وأعدكم بمسايرة النضال بكل ما أملك من قوة

محمد ابو فؤاد يقول...

نحن النساخ الجدد الذين لم يعلن عن نتائجهم بعد نتعهد مسبقا بالالتحاق بزملاء المستقبل ورجال المهنة ونحن اذ نتابع شأنكم فاننا نحترق شوقا للدفاع جنبا الى جنب معكم وفي خندقكم عن المصالح العليا للمهنة التي ستجمعنا باذن الله نعالي انه بالاجابة قدير آمين.

أبوخليل يقول...

تحية نضالية لكل النساخ والناسخات.
لم أتمكن من الحضور في الوقفة النضالية لظروف خاصة أعتذر من الجميع وأعدكم بمسايرة النضال بكل ما أملك من قوة.
أشد على يد جميع المشاركين في الوقفة النضالية ليوم الإثنين 31يناير2011

أبوخليل

غير معرف يقول...

شكرا جزيلا لكل النساخ والناسخات الذين ترجلوا لتمثيلنا وتمثيل مهنتنا بل إنهم بحق يمثلون كل مواطن مغربي وان كل قطرة مطر سقطت على اجسادكم يوم 31 يناير 2011 هي في نظري أمانة في اعناق كل النساخ الممارسين الان وكل الاجيال القادمة. شكرا شكرا شكرا واعتذر لكم باسم كافة النساخ المتقاعسين واتعهد ان اكون معكم في كل قرارات رابطتكم ان شاء الله.

غير معرف يقول...

الحمد لله
لقد راعينا الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة العربية لدلك تجنبنا ان نقوم بانزال امام وزارة العدل.
و اكتفينا ببعض النساخ فقط حتى لا يركب احد على مطالبنا و يتخدها مطية لتمرير اجندات سياسوية. والا فان المتضامنين مع مطالبنا العادلة هم ضعف النساخ عشرات المرات بل الالاف....
ولكل لبيب ان يتمعن جيدا.
خليد المرفعة-مركز القاضي المقيم تنغير