الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

جديد: النصوص القانونية على هاتفكم الجوال


نعمل على توفير القوانين المغربية بما فيها الدستور بالمجان وبشكل سهل جدا ومتطور مع آخر التحيينات، من أجل تمكينكم من الإطلاع على النص القانوني حرفيا وبكل دقة أينما كنتم وفي أي وقت مادام في يدكم هاتف خلوي.
هذه الخدمة بسيطة جدا جاءت استجابة للحاجيات التالية: كيف يمكننا الإطلاع على أي نص قانوني دون الحاجة إلى كتب ورقية كثيرة؟ كيف يمكننا الوصول بسرعة أكبر إلى الموضوع الذي نريده داخل النص القانوني؟ كيف نستغل الهاتف الذي أصبح معنا دائما استغلالا مفيدا؟
وقد تكون بعض المواقع الرسمية وغير الرسمية قد وضعت هذه القوانين على النت، لكن هذه الخدمة الجديدة مفيدة للمرتبطين بالنت ولغير المرتبطين، لأنها ستغنيكم عن الاتصال بالنت ومشاكله المتعددة أقلها انقطاعه المتكرر، كما تغنيكم عن البحث والانتظار.
التقنية بسيطة جدا إذ تعتمد على تحميل القوانين بالضغط عليها أدناه وتحميلها على الهاتف مباشرة أو على (carte mémoire) ثم فتح النص الذي تريدونه حتى ولو لم تكونوا مرتبطين بأي شبكة.
ذلك أن هذه القوانين وضعت على شكل مستندات توهم هاتفكم بأنه سيبحر عبر النت لذلك فالهواتف القديمة التي لاتحتوي على برامج للابحار في النت سوف لن تعمل.
ويمكنكم استخدام الفكرة نفسها وتحضير قوانين بأنفسكم أو التعاون معنا من أجل إيجاد أكبر قدر ممكن من القوانين وربما بصيغة أكثر تطور.
أما طريقة التصفح فيكفيكم الضغط مباشرة على اسم القانون الذي قمتم بتحميله فيفتح مباشرة فمثلا بالضغط على الدستور ستظهر الواجهة جانبه:
ويمكنكم تكبير و تصغير الرؤية وتحريك الفهرس والنص إلى الأسفل أو الأعلى لتصفح كل النص، أو الضغط مباشرة على العنوان الذي تريدون الذهاب إليه أنظر كما هو مبين بالسهم في الصورة وستلاحظون أنه في جزء من الثانية يطلع النص، هل حقا رائع؟

والآن مع التحميل: اضغط على النص الذي تريدونه أدناه أولا ثم اضغط على téléchargement gratuit في النافذة التي ستفتح كما هو مبين في الصورة الثانية وسيتم تنزيل القانون على حاسوبكم
فكرة: العربي أبوأيوب
ناسخ قضائي بالمحكمة الابتدائية بالجديدة
elarbis4@hotmail.com

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

وفين الادماج! وراه عيينا بالقوانين التي تطبق فقط على الضعفاء ومنها قانون النساخة الظالم الذي كله إهانات للناسخ. وما فيه ما يتقرا . انا ارى شخصيا ان الرابطة قد وضعت سلاحها جانبا وركنت في شبه استسلام ان لم يكن أستسلاما لترهات الادماج الخيالي الذي ربما سيتم في افق سنة 3000 ! اقول للرابطة عصفور في اليد خير من عشرة فوق الشجرة . اذا صدقتم كذبة الادماج في شبه تآمر على مهنتنا فلا تفرضوا علينا ذلك الوهم . لو كان المسؤولون جادون في إصلاح القضاء فلماذا هذه الجولات الكارتونية المسرحية التي ستفرز مشاريع قوانين تطرح على البرلمان وشوف تشوف متى سوف يصادق عليها وتطبق ? اذا كنتم نزهاء فتحدثوا لنا بصراحة عن مصير المئات من النساخ فوق سن الإدماج وما هو مصيرهم ?هل سيرمى بهم الى الشارع وتشرد أسرهم ?ام سيمنحون صدقات كما يروج لذلك في سيناريوهات مضحكة مبكية في نفس الوقت ؟ام تفكرون في أنفسكم فقط بانانية وماشوسية ما دمتم من حملة الشواهد وتمنون أنفسكم بالحصول على أحسن المراتب وأعلى الأجور في حال الإدماج (الخيالي) ومن النساخ العجزة والمرضى من افنوا زهرة شبابهم من اجل مهنتهم بالله عليكم اذكروا لنا مصيرهم بصراحة .وبالمناسبة انا ناسخ شاب وحاصل على شواهد .الا انني لا افكر فقط في مصلحتي الشخصية ."وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين".

ناسخ فوج 2004 يقول...

فين الادماج؟؟؟؟ سبحان الله الا تعرفنا بخلقتك الباهية اولا ثم مافعلته انت من اجل الادماج ثانيااو من اجل النساخ عامة اذا كنت فعلا ناسخا وشكرا

عدل يقول...

النساخة تعرقل وثائقنا يا نساخ ونحن ننادي برحيل النساخة والنساخ ونحن قادرون ان نسوق هذه القاطرة لوحدنا . هيا ارحلوا عنا يا نساخ لقد سئمنا منكم .عدل

ناسخ حر يقول...

شكرا السي العدل النساخة ديال اباك

غير معرف يقول...

اردت ان ادلي بدلوي كناسخة افتخر بها ولكن للاسف هي ليست بمهنة بل محنة لكن ما ارغمني على هذا التعليق هو ما كتبه الاخ الذي يسمي نفسه عدلا امن العدل ان تقذف وتسب وتطلبنا بالرحيل اريد ان اسالك اين انت من منظومة العدالة؟فانت مجرد نقطة صغيرة لايمكن رؤيتها حتى بالمجهر واحتراما لمهنة العدل التي لاحظت ان بعض من يحسبون انفسهم عدولا فانا ادعوهم بالمتطفين لم يجدو مكانا للاختباء ولم يجدو الا مهنة العدالة وللاسف اخي العدل هذا حالك والله من وراء القصد وذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين وللتذكير فقط فانا الان اتابع دراستي بسلك الماستر لابرهن لكم صديقي المتطفل