الأحد، 16 يوليو 2017

اختتام الجامعة الصيفية للاتحاد المغربي للشغل

اسدل الستار نهار هذا اليوم الاحد 16 يوليوز 2017 بمقر الاتحاد المغربي للشغل عن اختتام الجامعة الصيفية المنظمة من قبل هذه النقابة الموحدة المستقلة الديموقراطية.
كانت قد انطلقت اشغال هذا النشاط تحت شعار "الثقافة العمالية سبيلنا للرفع من القدرات النقابية لمواجهة التحديات" مساء يوم الجمعة 14 يوليوز 2017 حضرته تمثيلية النقابة الوطنية للنساخ وتابعوا فقراته منذ البداية إلى آخر يوم إلا ماتعذر منها على البعض لسبب قاهر.
فقرات كانت كلها فائدة أطرها دكاترة أكفاء يجمعون بين الفكر والمعرفة والحس النضالي مع اطلاع واسع عن قرب بكل المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتشريعية بالمغرب وخارجه.
تمكن ممثلوا النساخ على هامش كل الأنشطة من الالتقاء بشخصيات فاعلة في الحقل السياسي ولها كفاءة في التأطير النقابي واستفادوا من خبراتهم فتعرفوا عن قرب على هذه المهنة الغريبة في تنظيمها وقوانينها.
وقد سجلت مداخلة باسم النساخ كانت ارتجالية بسبب لضيق الوقت نظرا لزخم وأهمية مواد هذا النشاط. حاول المتدخل أن يوصل من خلالها بعض أهم الحيف والظلم القانوني وغير القانوني الذي يعيشه النساخ والتذكير بانخراط النساخ في ظل الاتحاد المغربي للشغل والذي يشكل امتدادا لمسلسل نضال طويل بدأه السلف وتحمله الخلف منذ سنة 2004 ويحاولون تطويره من أجل نيل مطالبهم العاجلة والمشروعة.
وتلقوا وعودا بالتأطير والتوجيه والتعاون من أجل ذلك على اعتبار أن همنا يدخل في صميم اهتمامات الاتحاد المغربي للشغل ونجاحنا هو نجاح للجميع.
تحرير العربي أبوأيوب