الأحد، 17 مايو 2015

اخبار

كما كان مقررا سلفا عقد المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية للنساخ القضائيين اجتماعه بمدينة بني ملال يومه السبت 16/ 05/ 2015 فساد انطباع بثقل المسؤولية الملقاة على عاتق افراد المكتب وبضرورة مواصلة الكفاح حتى النهاية.


حرس مسير اللقاء بان تكون الجلسة اكثر جدية وانضباط تعكس خطورة المرحلة الراهنة، هذه الاخيرة التي هناك من استنتج عودة الوزارة خلالها الى الوراء في طريقة التعامل مع النساخ.
انطلق اللقاء بتعديل في جدول اعماله حتى يكون مثمرا اكثر، وتحددت عدة النقط للدراسة والتحليل قصد الخروج بقرارات مسؤولة وحكيمة كان اهمها تقييم عمل المكتب منذ انتخابه سلبا وايجابا اولا، ثم رصد مستجدات الساحة بشكل عام وتهميش الوزارة للنساخ ومطالبهم بشكل خاص، بالاضافة الى عدة نقط اخرى ومنها الجانب المالي للرابطة والذي يعرف ترديا كبيرا وعجزا لايطاق.
لكن على الرغم من الدائقة المالية الحرجة وبعض التعثرات فقد نوه المتتبعون والاعلاميون بالمجهودات التي بذلت على المستووين الداخلي والخارجي. والتي منها التقارب الذي حصل بين الرابطة الوطنية للنساخ والجمعية بعد عدة لقاءات في عدة مدن واتصالات انتهت بانشاء لجنة مختصة بهذا الغرض لدفن كل مامن شئنه ان يفرق الى اللاعودة، وهذا ان دل على شيء فانما يدل على  حرص المكتب الحالي على مصلحة جميع النساخ والنضج الكبير الذي ابداه مكتب الجمعية  ومنخرطيها.
وقد انفظ المكتب بعد تسجيله عدة قرارات موزعة في تنفيذها على جدولة زمنية دقيقة سيعلن عن كل منها في حينها.
تقرير العربي ابوايوب