الخميس، 13 سبتمبر 2012

إلا رسول الله


يقول الله تعالى : « إن الذين يؤذون الله ورسوله ، لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا . والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما إكتسبوا فقد إحتملوا بهتانا وإثما مبينا » سورة الأحزاب الآية 57

يستنكر نساخ المغرب المنضوين تحت لواء الرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب الفيلم المسيء لحبيبنا المصطفى صلوات الله عليه وأزكى سلام ، وينددون بالمس الذي تعرض له شخص رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، الفيلم المحرف لرسالته القائمة على السلم والسلام والمبنية على المحبة والوئام بين بني البشر بإختلاف أجناسهم وأديانهم ، الفيلم الذي يستهزئ بديننا الإسلامي الحنيف ويستخف بنبينا الحبيب ويعرض حياته بسخرية وإزدراء وبشكل كاذب وبعيد كل البعد عن الحقيقة والواقع .


يتعلق الأمر بفيلم " براءة المسلمين " للمخرج الأمريكي- الإسرائيلي سام باسيل الممول من طرف أزيد من 100 شخصية يهودية ، ويروج للفيلم القس الأمريكي المتطرف تيري جونز وأقباط المهجر المصريين أمثال مورس صادق وعصمت زقلمة . الفيلم يهدف لخلق القتنة بين الشرق والغرب بين المسلمين والمسيح واليهود ، ويذكرنا بالأزمة التي كاد يخلقها الكاريكاتير الدنماركي الذي هاجم نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم قبل سنوات .
وأكد مخرج الفيلم بأن غرض الفيلم سياسي وليس ديني يتمحور حول كشف زيف الدين الإسلامي وبيان أنه سرطان يحض على الكراهية ، أما الممثلين الذين شخصوا الفيلم صرحوا بأنهم تعرضوا للخداع من طرف مخرج الفيلم المختفي منذ أيام حيث ظللهم بأنهم يشاركون في فيلم " محاربي الصحراء " حول مصر قبل 2000 عام . فيما صرح النقاذ بأن العمل السينمائي المذكور فيلم هواة بمشاركة ممثلين هواة وبتبرعات من مختلف الجهات (قدرت ميزانيته بحوالي 5 ملايين دولار)، وبإخراج ضعيف ومؤثرات بصرية ضعيفة ولم يعرض الفيلم إلا مرة واحدة أمام كراسي شبه فارغة ، بإستثناء الإنتشار الواسع الذي لقيه على الإنترنيت والدبلجة بالعربية من طرف جهات مجهولة .

وقد قامت مظاهرات سلمية للتنديد بالفعل الشنيع في العديد من مدن العالم (من ضمنها المغرب)، ووصل الأمر إلى حد الهجوم على السفارة الأمريكية بمصر حيث قام المتظاهرون بخلع الراية الأمريكية ورفعوا علما أسود مكانه ، وأسفر الهجوم على سفارة أمريكا ببنغازي بليبيا إلى قتل السفير الأمريكي وثلاثة من موظفيه .

ومن جهته أعرب المجلس العلمي الأعلى بالمغرب عن استياءه من الفيلم ومن الوضع الذي آل إليه الأمر منددا بهذا العمل اللامسؤول . كما إستنكر وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني هذا المس بمقدساتنا العزيزة مطالبا يإيجاد مواثيق دولية تجرم المساس بالأديان السماوية .

 
الناسخ رضوان الركراك

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم والعزة لله ورسوله والمؤمنين,ان ينصركم الله فلا غالب لكم,ان الغرب بكل قواه واكاذيبه وافتراءاته وخدعه لن يستطيع ان يحرك عقيدتنا او يزحزع ايماننا بربنا وبنبوة رسولنا صلى الله عله وسلم,ان الغرب بهذا الفيلم المبتدل والذي عرض لمرة واحدة وامام كراسي شبه فارغة لايستحق حتى ان نقف عنده لقد تنكر له كل العاملين والممثلين الذين جسدوا كل شخصياته بل والادهى من ذالك انه اثناء المنطاج ثم اضافة المصطلحات التي اساؤوا بها لمن شرفه وكرمه واعزه الله من فوق سبع سماوات وثم خداعهم حتى في مضمون الفيلم بين "محاربوالصحراء"و"براءة الاسلام"ان تيري جونز لايستحق حتى ان ننتقده فهو لايستحق ان يحمل كلمة رجل دين هو متطرف لايجب ان ننساق وراء اكاذيبه ويجب الا نعطي الفيلم الشهرة التي لم ينلها اتمنى الا ياخذكم الفضول وتشاهدوه عبر الانترنيت لاتجعلوهم يربحون من وراء مشاهدتكم دولاراواحدا هو فيلم لايستحق حتى مجرد التفكير في مشاهدته...ولحبيبنا نقول فديناك بانفسنا فديناك بارواحنا وابناءنا واموالنا وعزة ربي لن ينالوا منك ابدامااستطاعوا وانت حي فكيف بهم وانت بجوار الرحمان لن ينالوا منك لانك في قلوبناويجري حبك مجرى الدم في عروقنا...وبصوت واحد نقول لهم الا رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو خط احممممممممممممممر لن نقبل يالمساس به لا هو ولا اي نبي اخر لانه لا يكتمل ايماننا الا بالايمان بالله وكتبه ورسله...اللهم شفعه فيناوارزقنا مقاما في جنتك بجواره آمين...فاطمة

سعيد خريبكة يقول...

لا اله الا الله محمد رسول الله .
ان الدين عند الله الاسلام .والله متم نوره ولو كره الكافرون .
اللهم انزل عليهم سيف انتقامك كل من اراد الاستهزاء بديننا ونبينا صلى الله عليه وسلم .امين يارب