الاثنين، 10 سبتمبر 2012

وقفة تأكيد الإدماج


شهدت مهنة النساخة اليوم موعدها مع الحدث، في يومها التاريخي ويومها المصيري، يوم مشهود، إذ توافد واتجه جل نساخ محاكم المغرب صبيحة اليوم ( الإثنين 10 شتنبر 2012) صوب مقر وزارة العدل والحريات بالعاصمة الرباط، حيث إحتشدوا أمام باب الوزارة بأعداد هائلة رافعين لافتات ومرددين شعارات تطالب بالإدماج ، واستهل الوقفة السيد الرئيس بكلمة ترحيبية وبعده تناول الكلمة أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب ، وأعضاء لجنة " اليقضة من أجل خيار الإدماج " شاكرين الحضور على تكبد مشقة السفر ، وتحمل عناء الحر في سبيل رفع راية تأكيد الإدماج .

نساخ قدموا وجاؤوا من كل فج عميق ومن كل صوب وحدب يسمعون الجميع صوتهم القوي ، وتصدح الأجواء بصدى شعاراتهم ، وبحت حناجرهم مؤكدة خيار الإدماج الذي لا محيد عنه في وقت الإصلاح والتغيير ووقت الحوار الوطني، ووقت الإنفتاح التكنولوجي ، وذمت تدخلاتهم التشويش الذي يلاقيه ملفهم المطلبي من طرف بعض العناصر ، أعداء الإدماج وأعداء الإصلاح وأعداء إقتراح معالي الوزير السيد مصطفى الرميد ، مؤكدين وقوفهم وراء معاليه لآخر المطاف ومؤكدين تصديهم لكل خوان ناكر للجميل ، وعازمين النصح لكل مدبدب بين هؤلاء وهؤلاء ، والصمود والثباث والعزم على إتخاد أي شكل نظالي يرتئيه المكتب التنفيدي .

وتم إستدعاء لجنة منبثقة عن المكتب أثناء الوقفة لمقابلة مسؤولي الوزارة الوصية، إلا أنه تعذر اللقاء بالسيد الوزير شخصيا مما جعل اللجنة ترجؤها إلى يوم آخر بعد إستشارة قواعدها . وتم الأمر في هدوء تام وإحترام جم ، وإنتهت الوقفة في جو من الإنضباط والمسؤولية ، وختمت بخالص الدعاء لمولانا الإمام جلالة الملك محمد السادس نصره الله  .
الناسخ رضوان الركراك

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

وقفة جد ناجحة لتأكيد خيار الإدماج اللهم يسر لنا أمرنا وأرحنا من معانات طال أمدها.

النساخ الاحرار يقول...

رجال والله رجال انتم ايها الابطال طوبا لرجال رفعوا راية العز و الشموخ وهنيئا لرجال رفضوا الركوع ولاستسلام العز ايها النساخ الاحرار العز وكل العز لنساخ الاحرار ولله مع اصحاب الحق مدام الحق لجانبهم . صراحة بينتوا شكون حنا وعلاش حنا وش بغينا حنا فليعش كل النساخ الاحرار ولله يهدي حبابنا وخوتنا لمعارضين حقنا في العيش الكريم طوبا لنا وطوبا ليكم وراه حنا معاكم ومندوزكمش ونموتوا وندافع على حقكم ولله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه.عاش النساخ في راية الرابطة الوطنية لنساخ القضائين بالمغرب ولا انسا الدعاء بالشفاء لمناضلنا الاول سي عزيز بالشفاء والصحة امين والحمد لله رب العالمين.

غير معرف يقول...

فعلا اخواني كانت الوقفة ناجحة بجميع المقاييس
بالتوفيق ان شاء الله
شكرا لك اخي رضوان


حسناء من كلملمة الرشيدية

وكيل أعمال محرر العقود ثابتة التاريخ يقول...

السلام عليكم،حياكم الله وبياكم معشر النساخ الأفاضل،يا من فضلوا عدم الخضوع والخنوع للوبيات الفساد والجبروت،ننوه وقفتكم التاريخية،ونحن معكم بالروح والقلب،قفوا صفا واحدا وراء السيد وزير العدل الهاذف إلى إصلاح وضعيتكم،لا تتكاسلوا،ناضلوا في هدوء وثبات،وفقكم الله والله من وراء القصد

وكيل أعمال محرر العقود ثابتة التاريخ يقول...

السلام عليكم،حياكم الله وبياكم معشر النساخ الأشاوس،نثمن وقفتكم التاريخية وما ضاع حق وراءه طالب

سعيد خريبكة يقول...

تحية نضالية للنساخ الاحرار الذين تحملوا مشاق السفر واتوا من اقصى المدينة ليحضروا وليعبروا بصوت واحد نحن مع الادماج فالمجد لهم .
واني اعاتب النساخ الذين اتصلت بهم هاتفيا واكدوا لي بالحضور وخالفوا اقول ان الله سينصرنا باذنه لان الله يعلم ما في قلوبنا نحن والمكتب براسة المناضل الاستاذ عزيز المردي * ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتكم خيرا*