الجمعة، 17 أغسطس 2012

هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية


نزولا عند رغبة العديد من نساخنا الكرام ، وإستجابة للإستفسارات والأسئلة الكثيرة التي يتوصل بها مشرف الموقع ، حول حيثيات الزيارة الشخصية التي قام بها معالي وزير العدل والحريات ( السيد مصطفى الرميد ) لمكتب السادة النساخ بطنجة ، نسطر هنا بعض التفاصيل بشأن هذا الموضوع ، ونزف إليكم بهذا النبأ السار : حيث قام معاليه بزيارة مفاجئة لمكتب السادة النساخ التابعين للمحكمة الإبتدائية بطنجة قسم قضاء الأسرة – شعبة التوثيق – في إطار زياراته الميدانية لأقاليم شمال المملكة ، إبان تدشينه للمحكمة الإبتدائية الجديدة بمدينة العرائش ، وبعد وقوفه بين المكاتب الضيقة للسادة النساخ ، قام سيادته بكل تواضع وبساطة ( ومجردا من الحراسة والبروتوكولات المعهودة ) يسألهم عن أحوالهم الشخصية ، ويعبر عن إستيائه ويفصح عن إمتعاضه من سوء أوضاع النساخ وتردي خدمة النساخة ، خصوصا في العصر الراهن عصر السرعة ، والذي يقتضي الإنفتاح على الأرشفة الرقمية والإلكترونية ، والتدبير المعلوماتي للوثائق الإدارية ، وألقى عليهم في خضم حديثه سؤالا مباشرا عن خيار الإدماج ، ومستطلعا لرأي نساخ طنجة حول الموضوع  ، فأجابه الجميع بصوت واحد أي نعم خيارنا هو الإدماج .. فابتسم في وجوههم وأردف قائلا : حسنا ذلك هو إقتراحي منذ البداية .. ووعد بتبني الملف للنهاية ، معربا عن إلمامه بقضية النساخ وبمطالبهم وبوضعيتهم وطموحاتهم .
وفي إفتتاحه للمحكمة الإبتدائية الجديدة بالعرائش ( مرفوقا بالوفد الرسمي ) أبدى أسفه وألمه على الوضعية التي تشهدها محكمة طنجة ، وتمنى لها الإفراج عن مشروع المحكمة الجديدة في أقرب الآجال على غرار محكمة العرائش الجديدة ، مستدلا بأنه العبرة ليست بكثرة التجهيزات والوسائل ، وإنما  العبرة بالمسؤول الجيد الذي يعي مسؤولية تدبير تلك الوسائل والتجهيزات ، فقد تضع كل التجهيزات الضرورية تحت إمرة الموظف اللامسؤول فلا ينتج منها شيء يذكر ، بل قد يهدرها ويعطلها على حد قول سيادته ( وللمزيد من المعلومات المرجو زيارة الفيديوهات المنشورة على اليوتيوب ) .
وأكد سيادته على إيمانه القوي بأن إصلاح منضومة القضاء والعدل يبدأ وينطلق من ضرورة توفير الفضاء الملائم وتهييئ المسؤول الملائم ، فبدونهما لا يكون ولا يكتمل الإصلاح . وتجدر الإشارة أنه كان ودودا جدا مع السادة النساخ وهم يلتقطون معه الصور التذكارية التي رحب بها سيادته بطيبوبة شديدة وبصدر رحب .
وختاما نأسف إخواني النساخ على هذا التأخر في النشر لأن سياسة الموقع كانت تقتضي تفادي الأخبار المحلية على حساب الأخبار الوطنية ، إلا أنه بعد كثرة الرسائل والإستفسارات الواردة على الموقع ، وبعد التشاور إرتأينا نشر الموضوع لكونه يكتسي بعضا من الصبغة العمومية والوطنية .
الناسخ رضوان الركراك  

هناك 8 تعليقات:

غير معرف يقول...

الشكر كل الشكر لكل من يعمل على الرفع من مستوى مهنة النساخة وتحسين وضعية النساخ فجزاكم الله خير الجزاء وعيد كم مبارك سعيد

غير معرف يقول...

اللهم يارب نسألك في هذه الأيام المياركة أن ترد كل ناسخ طلب الانتقال الى مدينته سالما اللهم يسر أمورنا وأمور المسلمين أجمعين .

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم الادماج تم الادماج تم الادماج رغم كيد الكاءدين

غير معرف يقول...

الإدماج آت آت إن شاء الله ، وسندخل فيه أفواجا أفواجا تحت أنظار ومسامع العالم ، أحب من أحب وأبى من أبى

غير معرف يقول...

بشري لكم أيها النساخ الفرج لقريب فتمسكوا برابطتكم العتيدة والسلام حميد الوردي من سوق السبت

غير معرف يقول...

سأعيــش رغم الريح والأمواج مطالبا بالحـق في الادمـاج
أرنـو الى حيـــاة كـــريمة خالية من كل اعوجــاج
فيا أيهــا النسـاخ صبــرا فـان الليل له انبــلاج
فكل الشدائد لها يوم تزول وكل الصعــاب لها انفـراج

سعيد خريبكة يقول...

معشر النساخ سلام الله عليكم نطلب من الله العزيز في هذه الايام الرمضانية ان يستجيب لنا لمطلب الادماج .
اللهم يسر لنا في الادماج اللهم يسر لنا في الادماج اللهم يسر لنا في الادماج . اللهم امين يارب العالمين

غير معرف يقول...

الحمد لله على هذا الخبر السار اللهم يسر الامور كلها,فالخير كله مع الادماج انشاء الله