الخميس، 21 يونيو 2012

رسالة من الرئيس


نضال خاص لا يعرف قيمته محدودي الرؤية المتعصبين للأفراد لا البرامج والمنجزات، بعد أسبوع من الكد والجد وتنفيذا لقرار المجلس الوطني بالراشيدية قام كل من الرئيس والأستاذ علال الوزاني بتوزيع الملف المطلبي على أربع وزارات ذات الصلة، وسبعة على فرق برلمانية ابتداء من 28/ 05/ 2012 إلى 01/ 06/ 2012، أي مامجموعه 11 ملفا بكل ملف مايفوق 60 صفحة مطبوعة بالألوان، كما شاركا في اللقاء الأول للحوار الوطني يوم 28/ 01/ 2012 مساء، مع كلمة للرئيس في لقاء الشبكة المهنية بمقر المحامين الشباب.
وفي الأسبوع الثاني من النضال، ابتداء يوم الجمعة 08/ 06/ 2012 لقاء مع فريق برلماني بمجلس النواب اطلع خلاله على توضيحات بخصوص الملف المطلبي وتلقيا وعدا بتبنيها.
وفي 09/ 06/ 2012 الإشراف على تأسيس المجلس الجهوي باستئنافية القنيطرة المنفذون عزيز المردي و علال الوزاني.
وفي يومي 11و 12/ 06/ 2012 المشاركة في الحوار الوطني، حضره الرئيس وممثل عن استئنافية الرباط السيد محمد بوريشي وممثل عن استئنافية القنيطرة السيد ابراهيم شلوخان سام، تقدم خلاله الرئيس بمداخلة و بوريشي بمداخلة، تمحور هذا اللقاء حول: التنظيم القضائي  والخريطة القضائية والنجاعة القضائية والتنفيذ والتبليغ وتسهيل ولوج الموطنين للقضاء والمكننة، وإذا كانت بعض المداخلات نهجت نهج "وسقطت الطائرة في الحديقة" فإن مداخلة النساخ كانت في الصميم.
وفي 14/ 06/ 2012 استجابة لدعوة المنظمة الديمقراطية للعدل شارك الرئيس في ندوة حول موضوع كتابة الضبط ورهانات إصلاح منظومة العدالة إلى جانب كل من ذ/ خالد السفياني و رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان و ممثل نادي القضاة و محام وقاضي. كانت للنساخ كلمتهم عبر ممثلهم لقت استحسانا قد تنشر بأحدى الجرائد.
وفي 19/ 06/ 2012 أعد عزيز المردي عرضا حول مهنة النساخة الواقع والآفاق وتقدم به لدى الهيئة العليا للحوار الوطني، استعدادا لمحور الحوار المقبل بالدار البيضاء المتعلق بالمهن القانونية والقضائية.
ملحوظة : على مندوبي كل من استئنافية الدار البيضاء والسطات والجديدة الاستعداد لهذه المحطة.
يعتبر الرئيس مستقيلا بمجرد الإنتهاء من محطة البيضاء حتى لا يترك الفراغ في أهم محطة في الحوار بالنسبة للنساخ، وحتى يتسنى للمناضلين الأشاوس استرداد البوصلة وقيادة المرحلة القادمة.
 ينشر وشكرا.
من السيد عزيز مردي
الرئيس الحالي للرابطة الوطنية للنساخ القضائيين

هناك 4 تعليقات:

رضوان الركراك يقول...

بارك الله فيك سيدي الرئيس افحمت بكلمتك الجميع واخرست الالسنة وانت بها جدير .والله ما قصرت في شئ منذ توليك المنصب الاول في المكتب التنفيذي لغاية توليك الرئاسة والتي تستحقها عن جدارة . نزلت علينا الكلمة الأخيرة كالصاعقة ونتمنى ان تكون مجرد خطأ املائي،ومما انا متيقن منه انه لا احد يجرؤ على نكران جميلك عليهم وحتى ان تجرأ احدهم فسيكون لئيم واحد في المليون لا يلزمن امره في شئ ولا يهمنا امره بتاتا وسيكون الله له خير منتقم.ومما نحن متيقنون منه جميعا انه لا احد سيتقبل استقالتك فالجميع متشبت بك ويعض عليك بالنواجد ويراهن عليك في الكفاح.ومما نحن متيقنون منه انه لن تسمح لك نفسك ولا اخلاقك ولا شيمك وشهامتك ان تترك مئات النساخ الملتفين تحت رايتك في مهب الريح ينهش في لحمهم عدونا وعدوك .
فتقبل منا سيدي الرئيس نيابة عن الجميع ونيابة عن اولئك الاوباش الحثالة خالص الإعتذار إذ لم نكن في المستوى المطلوب معك وتقبل سيدي توسلات الجميع الذين يستنجدون بكرم اخلاقك وتولى زمام الامور حتى النهاية بحكمتك المعهودة وحزمك الصارم وخفة ظلك المحبوبة ...
وكلنا امل في عدم قبول الرابطة لهذه الاستقالة وان يعتبروها كأنها لم تكن او انها اضغاث احلام او انها كذبة ابريل .وتذكر سيدي ان القافلة تسير والكلاب تنبح ونحن لهم بالمرصاد .وتذكر ان الشجرة العالية المثمرة هي التي تقذف بالحجارة..
والله العظيم ان حصلت الفاجعة سيندم الجميع وسيحصل معهم مثلما حصل لمصر ايام استقالة الرئيس سعدزغلول 24 نونبر 1924 وسيعض الجميع على ايديهم من اللوعة والحسرة على فقدان العزيز ، فلا يحس المرء بقيمة الشيء إلا عندما يفقده..
وككل لك منا أعز التقدير والإحترام ودمت مناضلا وراعيا للنساخ صحبة رجالك الأشاوس الذين قلما تجد لهم نظير.

عبداللطيف المسعودي يقول...

باسمي وباسم نساخ ابتدائيه خريبكه اناشدك سيدي الرئيس المحترم المناضل عزيز ان تتراجع عن قرارك ونحن مستعدون لكل التضحيات ارجوك لا تكترث الى كلام السفهاء الذين لهم تلك النضره الضيقه .خصوصا اخي عزيز المردي في هذه الفتره الحاسمه فاين لنا برئيس مثلك في شهامتك وحكمتك وبعد نظرك ولقد اتعبناك خلال هذه الفتره الاخيره بصراعات تافهه ارجوك ان تترفع عن هذا المستوى
وانت تعرف ان طريق النساخ ليس مفروش بالورد بل بالشوك .الشوك الذي طالما دسنا عليه والتصق بدمائنا ودموعنا وآلامنا
أسأل الله ان يبارك في ابنائك وفي عملك وصحتك التي لم يترك منها النساخ والمكتب موضع الا آلمها
النساخ الغيورين عبر المملكه سوف يتأثرون بقرارك هذا
انا اعرفك حق المعرفه فبقدر ما انت لين الجانب بقدر ما أنت مصر على ارائك
ألا ترى معي اخي عزيز ان في هذه المرحله إذا تخليت عن المكتب فسيطمع اعداؤن فينا ...فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر...

ناسخ تطوان يقول...

الحمد لله وحده عذرا سيدي الرئيس نتمنى ان تكون هذه الفكرة كما قال الاخ رضوان انها مجرد خطا املائي فنحن نناشدك ان تتراجع على هذه الفكرة المزعجة والمقلقة لنا نحن النساخ فنحن لا نرضى سواك بديلا  

غير معرف يقول...

والله إغرورقت عينايا بالدموع وأنا أقرأ رسالة الرئيس وأحسست بغصة في حلقي وأنا أقرأ تعليقات السادة النساخ . بارك الله فيكم وبارك الله لنا في الرئيس .