الجمعة، 13 مايو 2011

لحظات لايمكن أن تنسى


كل من حضر بالوقفة الاحتجاجية يوم 05/05/2011 يتساءل عن حدث هام وشخص فريد، حتى أن هناك من بحث بين سطور "تغطية خاصة" فقط عن ذلك، إنه حدث يختزل كل الوقفة بآلامها وآمالها في كلمات قوية في صدقها وواقعيتها.
هي لحظة شعرية حولت كل الحاضرين إلى منشدين، إنها لحظة شاعر النساخ القضائيين الأستاذ سعيد الغياتي وهو يلقي ماتجود به قريحته بسبب حرقته وحرقة كل النساخ القضائيين بالمغرب.
أمام باب الوزارة يصور شاعر النساخ القضائيين الوضع المأساوي لمهنتهم وكذا وضعهم ووضعيتهم داخلها، ويجسم ذلك أمام الجميع بأسلوب شعري، جميل في كلماته وفي لحنه، وفي الآن ذاته صادق إلى أبعد الحدود، مما جعل أحد الحضور يقول "إن أجمل شيء في قصائد شاعرنا هو صدقها وواقعية دلالتها، فهو يستعمل عبارات واضحة جدا دون تنميق أو محاباة أو تزويق".
تحية نضالية من كل النساخ القضائيين إلى شاعرهم ويا ليث الغائب عن هذه الوقفة حضر فقط ليسمع كلمات هذا الشاعر التي أكيد ستشفيه من كيض التضمين وضيق الحال.
(لسماع بعض ما انشد اضغط هنا
العربي أبوأيوب 

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

لافض فوك ابدااخي ومزيدا من الابداع بما ستجود به قريحتك ننتظر المزيد منك في الوقفة المقبلة ان شاء الله...فاطمة الخائف

عبدالطيف المسعودي يقول...

السلام عليكم تحية نضالية لشاعزنا سعيد غياتي تحية مملوئة بالحب والتقدير لهذه الموهبة التي ابت الا ان تصرخ في وجه الظلم واللامبالات وهو بصدق شخص مرهف الحس مملوء بالحيوية و الانفعال لهموم النساخ
من المومنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتضر

غير معرف يقول...

و نعلوا الشيطان واش داك لغنى سميتوه نضال